المديرية الاقليمية للتربية و التكوين باليوسفية تستجيب لمطالب النقابات التعليمية






موقع المنار توداي......مصطفى فاكر...

و اخيرا و بعد الضغط النقابي و المحطات النضالية التي خاضها التنسيق الرباعي للنقابات التعليمية (UMT/UGTM/UNTM/ FDT) و بعد توتر و احتقان استمر لاكثر من ثلاثة اشهر بين ممثلي النقابات التعليمية المشكلة للتنسيق و المديرية الاقليمية فيما بات يعرف بالمذكرة الاطار المتعلقة بعملية سد الخصاص و اعادة الانتشار. استجابت المديرية الاقليمية لمطالب النقابات التعليمية و ذلك بتوقيع محضر مشترك  ضمن المخرجات و الالتزامات و التعهدات من جانب المديرية بمعالجة ملف الاساتذة المعتصمين الذين تضرروا من التدبير العشوائي و الاحادي لهذه العملية حيث دعا المدير الاقليمي التنسيق الرباعي الى استئناف مسلسل التفاوض و التشاور و ابداء الملاحظات حول المستجدات التي تعرفها الساحة التعليمية.و كان ذلك يوم الاثنين 2 يناير 2017.

جاء توقيع المحضر المشترك نتيجة الضغوطات النقابية باصدار بيان رقم 3 الذي توضح فيه عزمها على خوض معارك نضالية اكثر تصعيد تتجلى في خوض اعتصام مفتوح للاجهزة النقابية و خوض اضراب اقليمي بعد استنفاذ جميع الاشكال النضالية الحضارية بدءا من تنفيذ وقفة احتجاجية للاجهزة النقابية و عقد ندوة صحافية  و مبيت ليلي امام المديرية مصحوبا باشعال الشموع.
الاجتماع كان مناسبة اخرى للوقوف على حجم الاختلالات و سوء التدبير و التسيير في معالجة القضايا التربوية و بضرورة القطع مع الاساليب التقليدية و القرارات الانفرادية و ضرورة اشراك كل الفاعلين في المنظومة التعليمية لتحقيق تعليم جيد و متكافئ بين سائر شرائح المجتمع.
و تعهدت المديرية الاقليمية للتربية و التكوين امام التنسيق الرباعي بان تمر عملية التوزيع المؤقت للاساتذة المتعاقدين2016/2017 في اطار يطبعه الشفافية و الوضوح مع اعطاء الاولوية في الاستفادة من التوزيع للاقسام المشتركة" السلسلة" و الاقسام المكتظة التي تضم 50 تلميذا فما فوق هذا بالنسبة للتعليم الابتدائي اما عن التعليم بسلكيه " الاعدادي و الثانوي"فستعمل المديرية على مشكل الاجتماعيات في اعدادية 30 يوليوز بالشماعية و مادة الاعلاميات في اعدادية يعقوب المنصور و حل مشكل التفويج بالثانوي و الاعدادي و مشكل المواد المتقاربة مع اعطاء الاسبقية للمستويات الاشهادية.
و الجدير بالذكر ان حصة المديرية الاقليمية للتربية و التكوين باليوسفية من الاساتذة المتعاقدين هو 40 استاذا بالتعليم الابتدائي و 16 استاذا لسلكي الاعدادي و الثانوي. مصطفى فاكر الكاتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي اسم الموقع
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق